G-7/G-20 a Venezia: la grande farsa della “giustizia fiscale globale” – in arabo

ضدمجموعةالسبعومجموعةالعشرين،القوىالكبرىللرأسماليةالعالمية!

منأجلإضرابعامضدحكومةدراغي!

اختار رؤساء ورئيسات المالية والقوى الكبرى في كل العالم خشبة مسرح البندقية من أجل إلقاءمهزلة “العدالة الضريبية العالمية”.

نتحدث عن المهزلة لأنها نفس القوى (صندوق النقد الدولي، البنوك المركزية، المنظمة من أجل التعاون والتنمية الاقتصادية، ومجموعة السبع) التي غيرت التشريعات الضريبية لكل البلدان منذ خمسين سنة من أجل إسقاط الضرائب عن الرأسمال الزراعي، والعقاري والصناعي والتجاري والمالي وخلق ظروف تكون فيها الشركات الأكبر عالميا أقل أداء للضرائب، حيث إنه كلما كانت الشركات كبرى ومضاربة، كلما كانت الضرائب المدفوعة أقل. وحتى ما يسمى ب “الملاذات الضريبية” التي سمحوا بها، مخولين للشركات المتعددة الجنسيات أن “تخفي” كل سنة شيئا من قبيل 250 مليار من الابراح ـ مضاعفة بذلك، في كل مكان، من مديونية الدولة.

وسيلقي الآن هؤلاء الرؤساء والرئيسات جزء من “التوبة”، واضعين ـ لسنة 2023 أو 2024ـ للشركات المتعددة الجنسيات “ضريبة خارقة” تصل إلى 15٪. في حين أن العامل، والسكريتارية، وسائق حافلة يؤدون ضريبة الدخل الفردي، في إيطاليا، تكون 23٪ علىالأقل من راتبه الخاص، ويبلغ متوسط الرسوم الإجمالي على أجورهم نحو 43٪. “الضريبة الخارقة”؟ على أمازون وقوقل وستيلانتيس وبفايتزر ولوكسوتيكا وايني وبينيتون وفيديكس..الخ. ستكون، في المقابل، هي 15٪، لكن ـ مهلا ـ فقط إذا تجاوزت أرباحها 10٪ من العائدات. بما يعني أن أمازون في مأمن، والمتخصصون في الاعفاء والتهرب الضريبي (من أمثال تريمونتي) يعملون من أجل تقليل الضرر إلى أدنى حد، هذا إن كان من المفترض أن يتم إدخال الضريبة حقا.

المهزلة لها متلق: الشغيلات والشغيلون الذين يعملون بجهد وعليهم مواجهة حاضر ومستقبل يكون دائما طافحا بعدم الاستقرار، ومجهول ومليء بتنازلات. تحاول القوى العظمى، التي تعرف أن شرعيتها ستنتزع دائما من الأزمات المتكررة ومن الإدارة الإجرامية للجائحة (التي تجد جذورها في كل وبكل الرأسمالية)، الاستقطاب غير المسبوق للثروة الاجتماعية، استعادة الأرضية بهذه الخدعة: هم، الاوصياء، وخدام رأس المال، يتنكرون اليوم ـ يا الله – كهواة محبي “العدالة الاجتماعية”.

فالبرنامج الضريبي الذي وضعته حكومة دراغي المكون من إلغاء الضريبة الإقليمية على الأنشطة الإنتاجية (لصالح الشركات)، وتخفيف الرسوم على العائدات المالية (لصالح نفس عفاريت المالية)، وعدم ادخال أي تغيير على سجل العقار (مقدمين هدايا ضخمة لمقاولي البناء) هو الدليل القاطع على أنّ الأمر يتعلق بمهزلة.

وفي حال لم تستطع المهزلة التلاعب بالجمهور، سيتم الاستعانة بضربات أقوى وأشرس بتدخل من شرطة الدولة والشرطة الخاصة.

أيهاالشباب،أيّتهاالشغيلاتوأيهاالشغيلونالأغلبيةالعظمىمنالشعوب“.

قصة الضرائب الكونية التي تخفض الضرائب منذ 50 سنة على طفيليات كل الجنسيات، وتثقل كاهل أولئك الذين يكسبون قوت عيشهم من عملهم، هو فقط مجرد جانب من جوانب النظامالاجتماعي الذي يقودنا نحو سلسلة من الكوارث البيئية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية (فكروا فقط في 70 ونيف من الحروب الوحشية على الفلسطينيين)، التي نرى فقط بوادرها الأولى.

لا نستطيع إيقاف مسار الرأسمالية العالمية هذا بالعرائض، والدعوات والصلوات إلى أن تصبح مجموعة السبع ومجموعة العشرين حكيمتين وبارتين مغيرتين طبيعتهما ووظيفتهما. إن الفرصة الوحيدة المتاحة لنا هيتنظيمانفسنا،والنضالمعا،دونخوف،ضدالقوىالكبرىالمسؤولة عن استغلال العمل الإنساني، والمسؤولة عن الحروب وعن نهب الطبيعة والتلوث والمسؤولة عن كل أشكال عدم المساواة الاجتماعية والعنصرية، والنضال حتى النهاية. ينتصرون هم أو ننتصر نحن: لا يوجد هناك طريق ثالث. الموعد القادم هنا في إيطاليا هوالاضرابالعامضداربابالعملوحكومةدراغيوضدالاتحادالأوربي، في الخريف!

اللجنة الدائمة ضد الحروب والعنصرية

Comitato permanente contro le guerre e il razzismo

Piazza Radaelli 3, Marghera comitatopermanente@gmail.com – http://www.ilpungolorosso

https://www.facebook.com/Comitato-Permanente-Contro-Le-Guerre-E-Il-Razzismo-101125652170634

ciclost.in proprio-Marghera 9.7.21

Rispondi

Inserisci i tuoi dati qui sotto o clicca su un'icona per effettuare l'accesso:

Logo di WordPress.com

Stai commentando usando il tuo account WordPress.com. Chiudi sessione /  Modifica )

Google photo

Stai commentando usando il tuo account Google. Chiudi sessione /  Modifica )

Foto Twitter

Stai commentando usando il tuo account Twitter. Chiudi sessione /  Modifica )

Foto di Facebook

Stai commentando usando il tuo account Facebook. Chiudi sessione /  Modifica )

Connessione a %s...